TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القمة العالمية" للاقتصاد الأخضر تناقش بدبي قضايا المياه والمناخ.. أكتوبر المقبل

"القمة العالمية" للاقتصاد الأخضر تناقش بدبي قضايا المياه والمناخ.. أكتوبر المقبل
جانب من فاعليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2023

مباشر- دبي: يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور؛ وذلك يومي 2 و 3 من أكتوبر المقبل.

وتتضمن القمة 8 محاور رئيسة تشمل تحقيق أهداف الحياد المناخي، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، وإشراك الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى قضايا الغذاء والمياه.

إلى ذلك، أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" أن القمة تستدف حشد الجهود العالمية لتعزيز العمل المناخي، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المصاحبة؛ وذلك عبر توفير منصة رائدة للحوار حول المحاور المهمة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن القمة، تشجّع على التعاون العالمي والشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وأكد سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن القمة ركيزة مهمة ضمن مساعي دولة الإمارات لدعم الجهود العالمية الرامية إلى تبني حلول خضراء مبتكرة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز العمل المناخي العالمي.

وأشار الطاير إلى أن الدورة الـ10 من القمة ستواصل البناء على التقدم الذي حققه مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي استضافته دولة الإمارات.

وشهد COP28 توقيع اتفاق الإمارات التاريخي للمناخ الذي شكّل نقطة تحول استثنائية في مسيرة العمل المناخي العالمي، وأسهم في حشد التعاون الدولي من أجل تسريع إنجاز انتقال منظم وعادل ومسؤول ومنطقي في قطاع الطاقة والتحول إلى نظام طاقة خالٍ من الوقود التقليدي؛ بما يسهم في الوصول إلى الحياد المناخي.

وتم خلال المؤتمر إطلاق صندوق ألتيرّا بقيمة 30 مليار دولار لسد فجوة التمويل المناخي، من خلال تحفيز جمع ما يصل إلى 250 مليار دولار من رأس المال المؤسسي والخاص بحلول عام 2030، إضافة إلى توجيه الاستثمارات المناخية لتوسيع نطاق الأثر الإيجابي للعمل المناخي في المناطق الأكثر حاجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات

دبي تنظم الدورة التاسعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر نهاية نوفمبر 2023

اليوم.. دبي تشهد انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2023